ماريسا كالاهان   كابتن ايرلندا الشمالية،جاهزة في نهائي  ابطال اوروبا 2022 رغم الاصابة 


من المتوقع حضور كابتن ايرلندا الشمالية في نهائي دوري ابطال اوروبا وذلك بعد تسميتها في تشكيلة كيني شيلز للنهائيات.


حيث تم ضم كل من ماريسا كالاهان وريبيكا ماكينا بعد غيابهما عن المباراة الودية يوم الخميس في بلجيكا بعد الاصابة.


شانون تورنر  من وليفرهامبتون هو حارس المرمى الثالث للفريق ،وخسر كيري بيتي مهاجم جلاسكو السابق وسيارا واتلينج مهاجم ساوثهامبتون ،وتوني لي فنجان وذلك من التشكيلة الكونة من 23 لاعبا.


كليفتونفيل كالاهان لم تلعب خط وسط منذ اصابة اصبع قدمها اصابة طفيفة، حيث تركت في حذاء واقي في شهر مايو، وقال الاتحاد الايرلندي لكرة القدم ان الاعبة البالغة من العمر 36 عاما "من المتوقع أن تكون جاهزة" لنهائي دوري ابطال اوروبا ، رغم استمرار تعافيها قبل اقل من اسبوعين من انطلاق البطولة في انجلترا.


هذا وكانت المدافعة ماكينا غائبة عن الهزيمة التي تلقاها منتخبها يوم الخميس 4-1   امام بلجيكا ،فترة الاحماء 
الوحيدة لمنخبها في بطولة أوروبا 2022- لكنها تعافت لتشكل فريق شيلز.


من جانبها اثبتت لاعبة اللينفيلد "خط الوسط "   صاحبة الخبرة اشلي هوتون لياقاتها البدنية ،وذلك بعد عودتها من اصابة طويلة في الركبةومن المقرر ان تشارك لورا رافيرتي من ساوثهامبتون،  جميع مبارياتهم الثلاث في سانت ماري .


وسلم الشيلز قميصة الاخير  لحارس المرمى (تورنر) وذلك بعد مشوارة  المثير للاعجاب مع وليفر هامبتون، الاعب البالغ من العمر 24 عاما،هو الاعب الوحيد الذي لم يلعب مع الفريق،لكنه لعب مع ايرلندا الشمالية تحت مستويات السن القانونية.


هذا وتم اختيار 13 لاعبة  في الدوري الانجليزي الممتاز في ايرلندا ، بينما تم تحضير 22 لاعبة محلية بشكل محترف في يناير وذلك بدوام كامل للتحضيرللبطولة.


وتبداء حملة ايرلندا الشمالية للبطولة ،وهي اول بطولة كبرى لفريق السيدات- في 7 يوليو ضد النرويج في 
ساوثهامبتون في النرويج قبل مواجهة النمساء(11يوليو) وانجلترا (15يوليو).