كاس العالم قطر 2022،

تستضيف دولة قطر كأس العالم بعد ان اكملت كل البنية التحتية المطلوبة لذلك،وذلك لأول مرة في تاريخها.بل واول دولة عربية تستظيف كاس العالم في الشرق الأوسط و الوطن العربي بالكامل وذالك من الفترة21/نوفمبر تشرين الثاني إلى18/ديسمبر كانون الأول المقبلين،بحضور 32 منتخبا بينهما منتخب البلد المضيف قطر.





اكملت دولة قطر جميع التجهيزات في كل الملاعب المخصصة لمونديال كاس العالم .كان اخرها ملعب لوسيل حيث اكد الخاطر الرئيس التنفيذي للمونديال جاهزيته قبل يومين. 

        ملاعب كاس العالم. 

1.ملعب البيت قطر: وهو اول ملاعب قطر للمونديال،واكثر الملاعب تطورا في العالم من الناحية التكنولوجية ، تم انجازة في 2019 ،وسيقام فيه حفل افتتاح كأس العالم،وستقام فيه اول المباريات بين قطر و الاكوادور وكذلك باقي منتخبات المجموعة الأولى،ويسع لاكثر من 60 الف متفرج.




 2:   استاد الثمامة   

ويقع جنوب الدوحة على مقربة من وسط المدينة،وهو ايضا من اكثر الملاعب تطورا كما ان له مواصفات خاصة للتكيف مع الطبيعية للمنطقة.



 3:استاد الجنوب :افتتح في عام 2019 ويتسع لاكثر من 40الف متفرج ويقع جنوب مدينة الوكرة.






4:استاد لوسيل :من اكبر الملاعب ،يتسع لاكثر من 85 الف متفرج ،حيث سيقام فيه حفل الختام ومباريات كاس العالم الاخيرة.





5: استاد خليفة الدولي قطر 



 من اقدم الملاعب ،تم بناؤه في عام 1976 وخضع للعديد من اعمال التوسعة والتطوير ،اذا يعتبر من افخم واحدث الملاعب في العالم، ويتسع لاكثر من 60الف متفرج، وتم اختيارة ليكون ضمن ملاعب كاس العالم قطر 2022.

6: احمد ابن على قطر:

 بني عام 1976،وسمي باسم امير قطر انذاك ،ويتسع لاكثر من 40 الف متفرح،



يقع في مدينة الريان التاريخية ،حيث تجسد المباني المحيطة بالملعب نمط الثقافة الاصيلة لدولة قطر ،كذلك يعد من اهم ملاعب كاس العالم.

7: استاد المدينة التعليمية قطر: 

يعد من اهم ملاعب كاس العالم 

وتحيط به المناظر الطبيعية الجميلة ،ويعرف ايضا باسم ملعب نادي السد لدوري نجوم  قطر،تم بنائه في عام 2005، ويتسع لاكثر من 40 الف متفرج.