إسبانيا تتغلب على فنلندا بعد أن سجلت فنلندا ثاني اسرع هدف بالبطولة  في المباراة الافتتاحية Euro 2022. 

إسبانيا تتغلب على فنلندا بعد أن سجلت فنلندا ثاني اسرع هدف بالبطولة  في المباراة الافتتاحية Euro 2022.


 


تعافت إسبانيا، المرشحة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2022 من هزيمة، وتغلبت على فنلند بعد أن سجلت فنلندا ثاني اسرع  هدف في البطولة بعد مرور 50 ثانية من زمن  المباراة في شباك إسبانيا.


وقدمت فنلندا، المصنفة في المرتبة 29 عالميا، اداء مدهشا بداية المباراة ، واذهلت اسبانيا بشكل خاص والجمهور بشكل عام، بعد أن سجلت بعد 50 ثانية فقط من زمن المباراة ، وبتمريرة طويلة من ويسترلوند (Westerlund) اطلقت ليندا سالستروم تسديدة سقطة داخل القائم.
زادت الخطورة من في الدقيقة 11 ،ولكن ذهبت كرة أديلينا إنغمان بعيدٱ بعيدا، هذا قبل أن تسيطر إسبانيا على الملعب.

   إسبانيا تسيطر على الكرة.

بعد لحظات من الإستحواذ ،وإلغا هدف، عدل الكابتن ايرين باريديس النتيجة وذلك برأسية من خلال ضربة ركنية ممتازة نفذتها ماريا بيلار ليون.

وأحرزت اسبانيا الهدف الثاني من خلال رأسية من قبل إتانا بونماتي بعد نهاية  تسليم  ماريا بيلار ليون.
في الدقيقة ال 75 من زمن المباراة، تم تسجيل الهدف الثالث من خلال رأسية نفذها
اللاعب لوسيا جارسيا ، قبل ان يتم حسم النتيجة نهائيا لصالح إسبانيا في الوقت بدل الصائع بصربة جزاء نفذتها كالدينتي، وبالتالي ضمان النتيجة لصالح متتخبها (إسبانيا).

 تخلصت إسبانيا من مخاوفها بعد الفوز ، خصوصا ولديها اصابتين رئيسيتين.

تراهن إسبانيا على المرشحين للفوز بالبطولة للمرة الأولى ، بعد سلسلة من الاداء الذي جعلهم يخوضون البطولة دون هزيمة في 23 مباراة،بعد أن سجلو اكثر من 100 هدف واستقبلوا ثلاثة اهداف فقط في ذلك الوقت.
وتعطلت استعداداتهم بسبب الأصابات.

 استبعد الهداف التاريخي جينيفر هورموسو من تشكيلة الفريق بعد تعرضة لإصابة في الركبة في يونيو حزيران قبل ان تتعرض إليكسيا بوتيلاس، حاملة الكرة الذهبية، لإصابة خطيرة في الرباط الصليبي الأمامي  في الركبة يوم الثلاثاء الماضي.